الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

مصرع 6 وإصابة 12 في انفجار مصنع «تنر» بقرية الفرستق مركز ( بسيون) غربية




مصرع 6 وإصابة 12 في انفجار مصنع «تنر» 
بقرية الفرستق مركز ( بسيون) غربية


 اندلع مساء الاثنين،انفجار مروع  في قرية ( الفرستق ) الغربية مركز بسيون ادي إلى 6 قتلى من أسرة واحدة، و12 مصابين، بعد أن توفت حالتان في مستشفى بسيون العام.
وكان اللواء مصطفى الباز، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من العميد أحمد زكى مأمور مركز بسيون، يفيد بانفجار مصنع التنر، ملك فتحى حصّان، مما تسبب فى مصرع كل من منى رجب حصّان (27 سنة)، صبحية أنور أبو العينين (60 سنة)، شهد بسيونى حصّان (6 سنوات)، مصطفى بسيونى حصّان (12 سنة)، انتصار فتحي حصّان(30 سنة)، بسيونى فتحى حصان (30 سنة).
وكشفت تحريات المباحث أن الانفجار وقع نتيجة حدوث حريق هائل بمصنع التينر الذى يستخدم فى صناعة البويات التى تشتهر بيها قرية الفرستق.
وفي سياق متصل قام المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية بزيارة القرية، وقدم واجب العزاء إلى أقارب الضحايا، ووعدهم بطرح فكرة إقامة منطقة صناعية بالقرية قريبا على مجلس الوزراء، تشمل صناعات الفخار والبويات التى تشتهر بهما القرية.
 المحافظة ستصرف إعانة عاجلة إلى ضحايا الحادث، تبلغ 10 آلاف جنيه عن كل ضحية، معربا عن حزنه الشديد من الحادث الأليم الذى أصاب سكان قرية الفرستق.


ومن جانب آخر :- شيع الآلاف من أهالي قرية الفرستق جنازة 6 الشهداء الذين لقوا حتفهم إثر نشوب حريق مروع بمصنع إنتاج مذيبات  كيماوية " تنر " أسفر عن مصرع  6 أشخاص حرقا وإصابة 12 آخرين  إثر الإشعال النيران بالمنزل المكون من 4 طوابق والتي التهمت جميع محتوياته فجر اليوم .

 كما انتقل المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية فى زيارة خاصة لتقديم وجب العزاء لأسر الضحايا وبرفقته اللواء سعيد عبد المعطي سكرتير عام المحافظة ولفيف من شخصيات العامة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق